منــتــديــات اهــل العــراق الـسـلام
اهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت ترغب بالتسجيل فقط اضغط "تسجيل " وتكون احد اعضاء المنتدى ",.واذا كنت قد اتممت التسجيل نحن نرحب بك عضو في المنتدى ..اعلان هام المنتدى يحتاج الى مشرفون للأستفسار التواصل عبر البريد الالكتروني ..(zhd22@yahoo.com) ومن اهم شروط الاشراف ان تضع مواضيع مهمة للمنتدى وتكون متواجد للاشراف على المنتدى مع الشكر والتقدير."ادراة المنتدى زيد العبيدي

منــتــديــات اهــل العــراق السلام يرحــب بضيوفه واعضاء المنتدى الكرام..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ديالى تحقق بأسباب إخفاق شبكات المجاري في تصريف مياه الأمطار الأخيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير العام زيد

avatar
العضو صاحب الموقع
العضو صاحب الموقع
أعلنت محافظة ديالى، الجمعة، عن تشكيل لجان تحقيق لبيان أسباب إخفاق مشاريع المجاري في تصريف مياه الأمطار التي هطلت على المحافظة خلال الأيام الماضية، فيما أكدت أنها قامت بجرد المنازل المتضررة بفعل هذه الأمطار لتخصيص مبالغ تعويضية لأصحابها.

وقال محافظ ديالى عمر الحميري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "عقد اجتماعا موسعا مع رئيس وأعضاء مجلس ديالى في مدينة بعقوبة لمناقشة ملف الأمطار والمعطيات السلبية التي برزت خلال الأيام الماضية ومنها عجز شبكات تصريف مياه الأمطار عن القيام بواجبها، الأمر الذي سبب ضررا بالغا للأهالي".

وأضاف الحميري أن "الاجتماع تمخض عنه اتخاذ قرارات عدة، أبرزها تشكيل لجان تحقيق في إخفاق مشاريع المجاري في تصريف مياه الأمطار، والعمل على جرد المنازل المتضررة بفعل الفيضانات التي سببتها كتل الأمطار تمهيدا لرفعها إلى رئاسة الوزراء لتأمين مبالغ تعويضية لأصحابها".

وأكد الحميري أنه "تم الإيعاز إلى مدراء الوحدات الإدارية لتكثيف جهودهم من اجل اتخاذ خطوات عملية لدعم الأهالي عن طريق فتح طريق بين القرى الزراعية ومراكز المدن"، لافتا إلى أن "الاجتماع بحث سبل معالجة ظاهرة البرك والمستنقعات من أجل التقليل من الأضرار السلبية التي تمثل عبئا إضافية على المواطنين".

وكانت محافظة ديالى أعلنت، (27 تشرين الثاني 2012)، أن سبعة منازل سكنية شرق بعقوبة انهارت بسبب غزارة هطول الأمطار خلال الساعات الـ48 الماضية، فيما أكدت اتخاذ إجراءات لدعم الأسر المتضررة.

يذكر أن مناطق عدة من محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، شهدت هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، أدت إلى موجات سيول في بعض مناطق المحافظة.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3ahl-aliraq12.iraqrevolution.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى