منــتــديــات اهــل العــراق الـسـلام
اهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت ترغب بالتسجيل فقط اضغط "تسجيل " وتكون احد اعضاء المنتدى ",.واذا كنت قد اتممت التسجيل نحن نرحب بك عضو في المنتدى ..اعلان هام المنتدى يحتاج الى مشرفون للأستفسار التواصل عبر البريد الالكتروني ..(zhd22@yahoo.com) ومن اهم شروط الاشراف ان تضع مواضيع مهمة للمنتدى وتكون متواجد للاشراف على المنتدى مع الشكر والتقدير."ادراة المنتدى زيد العبيدي

منــتــديــات اهــل العــراق السلام يرحــب بضيوفه واعضاء المنتدى الكرام..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الكهرباء تؤكد انخفاض انتاجها من الطاقة الى 6650 ميغاواط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير العام زيد

avatar
العضو صاحب الموقع
العضو صاحب الموقع
أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، الخميس، عن انخفاض معدل انتاجها من الطاقة الكهربائية الى 6650 ميغا واط، وفي وقت اشارت الى تراجع تجهيزها لبغداد والمحافظات العراقية بالطاقة الكهربائية، أكدت أن الضائعات بلغت 3046 ميغاواط.

وقالت الوزارة في موقفها اليومي وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "انتاج العراق من الطاقة الكهربائية قد انخفض الى 6650 ميغا واط مقارنة ب 7000 ميغا واط ليوم الثلاثاء الماضي"، مشيرة الى "ازدياد نسبة الفرق بين الطلب والتوليد الى 57 % بعد ان انخفاض الطلب على الطاقة وبواقع 11626 ميغا واط".

وأضافت الوزارة أن "معدل الإنتاج الكلي للوزارة بالميغاواط توزع بين إنتاج الوزارة البالغ 5211 ميغاواط، وقدرات الخطوط المستوردة البالغ 870 ميغاواط وإنتاج البارجات البالغ 259 ميغاواط ، إضافة إلى خطوط الإقليم التي بلغت 310 ميغاواط".

وأوضحت الوزارة أن "الضائعات المفقودة من منظومة الكهرباء الوطنية بلغت 3046 ميغا واط ، منها 2220 ميغا واط بسبب اعمال الصيانة والتاهيل ، اضافة الى 285 ميغا واط بسبب شحة الوقود وانخفاض الغاز ، فضلا عن 540 ميغا واط بسبب انخفاض تصاريف المياه".

وأشارت الوزارة الى أن "انخفاض انتاج الطاقة الكهربائية قد انعكس سلبا على تجهيز مدينة بغداد والمحافظات بالطاقة الكهربائية "، لافتا الى ان" بغداد تجهز حاليا ب 12 ساعة يوميا ، فيما تجهز محافظة البصرة ب 18 ساعة والموصل ب 11 ساعة وكركوك 17 ساعة وواسط ب 16 ساعة والانبار 14 ساعة".

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني أعلن، في (25 آذار 2011)، أن العراق سيصدر الطاقة الكهربائية لدول الجوار خلال العام المقبل 2013، مبينا أن إنتاج الطاقة الكهربائية المجهزة للمواطنين خلال الصيف المقبل ستصل إلى 9000 ميغاواط، وستصل خلال العام المقبل إلى 20 ألف ميغاواط.

وسبق أن أكدت وزارة الكهرباء، مطلع شباط 2012، أن أزمة الكهرباء ستحل بشكل كبير خلال العامين المقبلين، فيما أشارت الى أن واقع الطاقة سيشهد تحسناً ملموساً الصيف المقبل، لافتة إلى إنجاز الربط النهائي لخط (قائم ـ تيم 400 كي في) الذي تم بموجبه ربط منظومة الكهرباء الوطنية العراقية بمنظومة الكهرباء السورية، تمهيداً لاستيراد الطاقة عبر الربط الثماني.

ويستورد العراق حاليا الطاقة الكهربائية من إيران بواقع 1000 ميغاواط عبر اربع خطوط هي خط كرمنشاه - ديالى وخط سربيل زهاب - خانقين وخط عبدان - البصرة، وخط كرخة - عمارة وتغذى هذه المحافظات عبر خطوط كهرباء الضغط العالي، فضلا عن 100 ميغاواط من تركيا.

يذكر أن العراق يعاني نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الخمس الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين إلى نحو عشرين ساعة في اليوم الواحد، ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3ahl-aliraq12.iraqrevolution.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى