منــتــديــات اهــل العــراق الـسـلام
اهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت ترغب بالتسجيل فقط اضغط "تسجيل " وتكون احد اعضاء المنتدى ",.واذا كنت قد اتممت التسجيل نحن نرحب بك عضو في المنتدى ..اعلان هام المنتدى يحتاج الى مشرفون للأستفسار التواصل عبر البريد الالكتروني ..(zhd22@yahoo.com) ومن اهم شروط الاشراف ان تضع مواضيع مهمة للمنتدى وتكون متواجد للاشراف على المنتدى مع الشكر والتقدير."ادراة المنتدى زيد العبيدي

منــتــديــات اهــل العــراق السلام يرحــب بضيوفه واعضاء المنتدى الكرام..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مزارعو ديالى يعزفزن عن تسويق التمور بسبب ارتفاع اسعار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير العام زيد

avatar
العضو صاحب الموقع
العضو صاحب الموقع
كشفت دائرة زراعة محافظة ديالى، الخميس، عن عزوف المزارعين عن تسويق محصول التمور الى مراكزها التخزينية بسبب ارتفاع اسعار شراء التمور من قبل القطاع الخاص.

وقال مدير زراعة ديالى زكي صيهود في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن دائرته "انجزت وبالتنسيق مع الشركة العامة للتجهيزات الزراعية منذ اسابيع عدة تهيئة مخازنها قرب بعقوبة لاستلام محصول التمور الذي يتم تسويقه من قبل المزارعين إلا أن هناك عزوفا كبيرا من قبلهم".

وأضاف صيهود أن "السبب الرئيسي في عزوف المزارعين يرجع الى ارتفاع شراء التمور بأنواعها المختلفة من قبل القطاع الخالص ما دفع المزارعين الى بيعه بشكل مباشر وعدم تسويقه الى مخازن دائرته بسبب فرق الاسعار".

وأشار مدير زراعة ديالى إلى أن "هناك نشاط كبير للقطاع الخالص بدء يبرز في الاونة الاخيرة في تنمية وتنشيط تجارة التمور بين العراق والدول الاخرى اسهم في رفع الاسعار على نحو تجاوزت ما حددنا من اسعار للموسم الحالي".

ودأبت دائرة زراعة ديالى على تهيئة مخازن كبيرة قرب بعقوبة لاستلام محصول التمور بداية شهر تشرين الثاني من كل عام وتحديد اسعار الطن الواحد وفق فئات الجودة والنوعية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3ahl-aliraq12.iraqrevolution.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى