منــتــديــات اهــل العــراق الـسـلام
اهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت ترغب بالتسجيل فقط اضغط "تسجيل " وتكون احد اعضاء المنتدى ",.واذا كنت قد اتممت التسجيل نحن نرحب بك عضو في المنتدى ..اعلان هام المنتدى يحتاج الى مشرفون للأستفسار التواصل عبر البريد الالكتروني ..(zhd22@yahoo.com) ومن اهم شروط الاشراف ان تضع مواضيع مهمة للمنتدى وتكون متواجد للاشراف على المنتدى مع الشكر والتقدير."ادراة المنتدى زيد العبيدي

منــتــديــات اهــل العــراق السلام يرحــب بضيوفه واعضاء المنتدى الكرام..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كتلة المواطن تطالب بصرف منحة الطلبة الجامعيين وبأثر رجعي""

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير العام زيد

avatar
العضو صاحب الموقع
العضو صاحب الموقع
طالبت كتلة المواطن التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم، الخميس، بصرف منحة الطلبة الجامعيين وبأثر رجعي، لافتة إلى أن المبلغ لا يتجاوز 900 ألف دينار لكل طالب سنويا، فيما أكد وجود أموال مدورة من الموازنات السابقة تبلغ بين 40 و50 مليار دولار.

وقال النائب عن الكتلة عزيز العكيلي في مؤتمر صحافي عقده مع عدد من نواب الكتلة في مبنى البرلمان، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "مجلس النواب صوت على قانون منحة الطلبة الجامعيين، وتمت المصادقة عليه من قبل رئاسة الجمهورية في شهر تشرين الأول الماضي"، مضيفاً أن "كتلة المواطن تفاجأت عند مناقشة الموازنة العامة للدولة واستبعاد هذا القانون رغم الميزانية الضخمة".

وطالب العكيلي أعضاء مجلس النواب بـ"تخصيص المبلغ اللازم ضمن الموازنة وتوزيعه على الطلبة وبأثر رجعي يبدأ من الأول من شهر تشرين الأول الماضي، خاصة وان المبلغ لا يتجاوز 900 ألف دينار سنويا لكل طالب"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "هناك أموالاً مدورة من الموازنات السابقة تبلغ بين 40 و50 مليار دولار يجب أن تصرف بهذا المجال".

وكان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، مطلع اب 2012، على مشروع قانون منحة طلبة الجامعات والمعاهد العراقية الحكومية.

وأعلنت لجنة التعليم العالي البرلمانية، في الثاني من آب 2012، أن هذا القانون سيشمل ذوي الدخل المحدود الذين يمتلكون البطاقة التموينية، وفيما أكدت أنه لا يشمل طلبة التعليم المسائي، أشارت إلى أنها بصدد دراسة مسودة قانون لتسليف طلبة الجامعات الأهلية أو المسائية.

وكانت لجنة التربية في مجلس النواب العراقي أعلنت، في (18 أيلول 2012)، عن إعداد مقترح قانون يمنح طلبة المدارس الابتدائية مبالغ مالية تصل إلى 100 ألف دينار شهريا، وفي حين أكدت أن القانون يهدف إلى تجفيف منابع الأمية، أشارت إلى أن غالبية حالات التسرب بين الطلاب تكون من المدارس الابتدائية.
يذكر أن عدد الطلبة الجامعيين المشمولين بقانون المنحة الشهرية يصل إلى نحو 500 ألف طالب، موزعين على مختلف جامعات ومعاهد العراق.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3ahl-aliraq12.iraqrevolution.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى