منــتــديــات اهــل العــراق الـسـلام
اهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت ترغب بالتسجيل فقط اضغط "تسجيل " وتكون احد اعضاء المنتدى ",.واذا كنت قد اتممت التسجيل نحن نرحب بك عضو في المنتدى ..اعلان هام المنتدى يحتاج الى مشرفون للأستفسار التواصل عبر البريد الالكتروني ..(zhd22@yahoo.com) ومن اهم شروط الاشراف ان تضع مواضيع مهمة للمنتدى وتكون متواجد للاشراف على المنتدى مع الشكر والتقدير."ادراة المنتدى زيد العبيدي

منــتــديــات اهــل العــراق السلام يرحــب بضيوفه واعضاء المنتدى الكرام..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التربية في محافظة ديالى تطلق مشروع المدارس الصديقة للطفل لمكافحة تسرب الطلبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير العام زيد

avatar
العضو صاحب الموقع
العضو صاحب الموقع
أعلنت المديرية العامة لتربية محافظة ديالى، الخميس، عن بدء تطبيق مشروع المدارس الصديقة للطفل، في إطار خطة لتطوير العملية التربوية وإعادة الطلبة المتسربين إلى مقاعد الدراسة، مشيرة إلى شمول 31 مدرسة بالمشروع.

وقال مدير عام تربية ديالى، جعفر الزركوشي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الدائرة، وبالتعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة (اليونسيف) بدأت بتطبيق مشروع المدارس الصديقة للطفل داخل المحافظة"، موضحا أن "هذا المشروع يهدف إلى تطوير العملية التربوية وإعادة الطلبة المتسربين إلى مقاعد الدارسة من جديد".

وأضاف الزركوشي، إن "المدارس المشمولة بالمشروع هي 31، أغلبها في مدينة بعقوبة، ستحظى بدعم ملموس من أجل توفير المستلزمات لخلق بيئة تعليمية مميزة جاذبة للأطفال"، مبينا أن "جميع المدارس ستستوعب الطلبة المتسربين من مقاعد الدارسة ومساعدتهم في بناء مستقبلهم".

وشهدت العديد مدارس محافظة ديالى ارتفاعا مطردا في نسب تسرب الطلبة في السنوات الماضية بسببا الاضطرابات الأمنية والأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وكانت وزارة التربية أعلنت، في حزيران الماضي، أن نسبة التسرب في المراحل الابتدائية للعام الدراسي 2012، بلغت 2.1%، مؤكدة أن مديريات تربية الرصافة سجلت أعلى نسبة لتسرب الطلاب من المدارس في عموم العراق باستثناء إقليم كردستان للعام الدراسي، فيما أشارت إلى تخصيص 28 مليار دينار لمعالجة مشكلة الأمية في البلاد.

يذكر أن وزارة التخطيط أعلنت، في أيلول 2011، أن نسبة الأمية في العراق لعام 1977 بلغت 53% في العام 1977 لتنخفض هذه النسبة إلى 27% في عام 1987 بعد صدور قرار الحملة الوطنية لمحو الأمية الإلزامي.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3ahl-aliraq12.iraqrevolution.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى