منــتــديــات اهــل العــراق الـسـلام
اهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت ترغب بالتسجيل فقط اضغط "تسجيل " وتكون احد اعضاء المنتدى ",.واذا كنت قد اتممت التسجيل نحن نرحب بك عضو في المنتدى ..اعلان هام المنتدى يحتاج الى مشرفون للأستفسار التواصل عبر البريد الالكتروني ..(zhd22@yahoo.com) ومن اهم شروط الاشراف ان تضع مواضيع مهمة للمنتدى وتكون متواجد للاشراف على المنتدى مع الشكر والتقدير."ادراة المنتدى زيد العبيدي

منــتــديــات اهــل العــراق السلام يرحــب بضيوفه واعضاء المنتدى الكرام..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قرار مجلسالوزراء العراقي لشراء 10 اطقم قطارات؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير العام زيد

avatar
العضو صاحب الموقع
العضو صاحب الموقع
خول مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، وزير النقل هادي العامري التفاوض على الأسعار والمواصفات الفنية في تجهيز 10 أطقم قطارات مسافرين، فيما وافق على تعديل قراره رقم 215 لسنة 2009 بشأن إجراءات استيراد المركبات.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الـ51 التي عقدت، اليوم، تخويل وزير النقل هادي العامري صلاحية التفاوض على الأسعار والمواصفات الفنية مع الشركات المتخصصة الستة في تجهيز 10 أطقم قطارات مسافرين (DMU)، وفقا لمتطلبات الشركة العامة لسكك الحديد"، مبينا أن "الإحالة يتم تحويلها إلى اللجنة القطاعية المختصة".

ويعاني قطاع سكك الحديد في العراق من إهمال كبير جراء حروب عدة ألمت بالبلاد، فهي إلى جانب قدمها، تعرضت بعد العام 2003 إلى أعمال سلب ونهب، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة القطارات بين العاصمة العراقية بغداد وجميع المحافظات الأخرى، قبل أن تعاود نشاطها عام 2008.

وأضاف الدباغ أن "المجلس وافق على تعديل قراره رقم 215 لسنة 2009 بشأن إجراءات استيراد المركبات بمنع استيراد سيارات الباص ذات سعة 20 راكباً فأكثر التي مضى على تاريخ صنعها أكثر من ثلاث سنوات ومنع استيراد سيارات الحمل ذات حمولة 3 طن فما فوق التي مضى على تاريخ صنعها أكثر من ثلاث سنوات ومنع استيراد المركبات الزراعية والإنشائية التي مضى على تاريخ صنعها أكثر من خمس سنوات ومنع استيراد العجلات التي لا تتوفر فيها شروط السلامة والمواصفات القياسية".

يذكر ان مجلس الوزراء العراقي وافق في تموز 2009، على تعديل قراره رقم 17 لسنة 2005 المتعلق باستيراد المركبات، حيث منع بموجب التعديل استيراد مركبات الصالون والباصات.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3ahl-aliraq12.iraqrevolution.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى