منــتــديــات اهــل العــراق الـسـلام
اهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت ترغب بالتسجيل فقط اضغط "تسجيل " وتكون احد اعضاء المنتدى ",.واذا كنت قد اتممت التسجيل نحن نرحب بك عضو في المنتدى ..اعلان هام المنتدى يحتاج الى مشرفون للأستفسار التواصل عبر البريد الالكتروني ..(zhd22@yahoo.com) ومن اهم شروط الاشراف ان تضع مواضيع مهمة للمنتدى وتكون متواجد للاشراف على المنتدى مع الشكر والتقدير."ادراة المنتدى زيد العبيدي

منــتــديــات اهــل العــراق السلام يرحــب بضيوفه واعضاء المنتدى الكرام..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الإعمار والإسكان تعلن عن إقراض أكثر من 28 ألف مواطن للمشروع الاسكان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير العام زيد

avatar
العضو صاحب الموقع
العضو صاحب الموقع
علنت وزارة الإعمار والإسكان، الاثنين، عن إقراض أكثر من 28 ألف مواطن ضمن مشروع صندوق الإسكان، مؤكدة أن محافظة بغداد كان لها الحصة الأكبر.

وقال وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، ان "صندوق الاسكان اقرض 28 الف و192 مواطنا في بغداد والمحافظات منذ تأسيسه في اذار 2005 ولغاية نهاية تشرين الاول الماضي"، مشيرا الى ان "المبالغ التي تم اقراضها بلغت 449 ملياراً و826 مليوناً و841 ألف دينار".

وأوضح الدراجي ان "عدد المقترضين للعام الحالي 2012 بلغ 11 الف و212 مواطناً" ، مبيناً أن "المقترضين للعام الحالي يوازي تقريباً ضعف ما تم إقراضه منذ تاسيس الصندوق ولغاية بداية العام الحالي 2012 خاصة بعد شمول جميع المواطنين بقرض الصندوق ورفع مبلغ القرض الى 35 مليون دينار".

وأضاف الدراجي أن "محافظة بغداد كان لها الحصة الاكبر من نسبة القروض حيث بلغ عدد المقترضين فيها 6082 فيما بلغت مبالغها 118 ملياراً و485 مليوناً و812 الف دينار، تليها محافظة واسط بعدد مقترضين بلغ 3028 وبمبالغ مصروفة بلغت 42 ملياراً و751 مليوناً و785 الف دينار"، لافتا الى ان "محافظة ميسان جاءت بالمرتبة الثالثة من حيث عدد مقترضين بلغ 2892 والمبالغ المصروفة بلغت 41 ملياراً و677 مليوناً و435 الف دينار".

واعلن وزير الاعمار والاسكان محمد الدراجي، في تموز 2011، ان العراق يحتاج إلى مليونين و500 الف وحدة سكنية لحل أزمة السكن فيه، مبينا أن خمس سنوات كافية لحل هذه الأزمة في حال تم تطبيق مشروع المليون وحدة سكنية التي تقوم هيئة الاستثمار الوطني بإنشائها بشكل صحيح.

وأسس الصندوق بموجب الامر (11) من عام 2004 برأسمال قدره 300 مليار دينار والهدف من الصندوق تمويل المشاريع السكنية وتمكين المواطنين العراقيين من بناء وحدات سكنية عن طريق منح القروض العقارية.

يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3ahl-aliraq12.iraqrevolution.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى